Menu

العدو يحكم على مقدسي ويمدد توقيف آخرين

قاوم - الضفة المحتلة - حكم ما يسمى بـ قاضي المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة على شاب من بلدة سلوان بالسجن الفعلي، فيما مدد توقيف فتية وشبان آخرين.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي المحكمة حكم على الشاب علاء القاق (19 عامًا) بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل، و18 شهرًا وقف تنفيذ لمدة عامين، لافتًا إلى أنه سيقدم استئنافًا للمحكمة العليا على قرار الحكم.

وأفاد أنه تم تأجيل جلسة الفتى أكرم مصطفى لتاريخ 8-9-2016 "للحكم"، فيما خفف قاضي المحكمة شروط "الإفراج المشروط" على الفتى فتحي دويك بالسماح له بالذهاب إلى مدرسته، والخروج من منزله برفقة أسرته (موعد إفطار رمضان).

كما مدد قاضي المركزية توقيف القاصرين مهدي أبو غنام، وإسماعيل خويص لتاريخ 16-6-2016، لحين صدور تقرير "ضابط السلوك"، وقدمت النيابة العامة ضدهما لائحة اتهام تضمنت "إلقاء الحجارة في قرية الطور".

ومدد أيضًا توقيف كل من عبد بربر ويوسف خليل وعلاء فواز لليوم، والشاب مهدي مسودة لتاريخ 9-6-2016، وحسن الصفدي لتاريخ 10-6-2016.

وفي السياق، قرر القاضي الإفراج عن الفتى محمد عبد، بشرط الحبس المنزلي في منزله بقرية العيسوية، وكفالة مالية قيمتها ألف شيكل، وكفالة طرف ثالث قيمتها 3 آلاف شيكل، كما قرر الإفراج عن خضر الجولاني بكفالة طرف ثالث.