Menu

الاحتلال يعتقل 8 مقدسيين ويمدد توقيف 6 آخرين

قاوم/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الاثنين ثمانية شبان وقاصرين خلال مداهمة منازلهم في بلدة الطور والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من القاصرين مهدي الصياد (16عامًا)، ويوسف أبو جمعة (16عامًا)، والشبان باسل حلبي، كمال علمي، ومهند غيث خلال مداهمة منازلهم في بلدة الطور، وتم نقلهم إلى سجن "المسكوبية".

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا الشبان خليل الشاويش (22عامًا)، مأمون غيث (21عامًا) ومنصور سليم (17عامًا) من منطقة باب حطة في البلدة القديمة، وتم نقلهم إلى مركز تحقيق "القشلة".

وأشار إلى أنه سيتم عرض جميع المعتقلين على قاضي محكمة الصلح الصهيونية في المدينة ظهر اليوم للنظر في تمديد اعتقالهم.

وفي السياق ذاته، مدد قاضي محكمة الصلح الأحد، توقيف ستة شبان مقدسيين، وأفرج عن ثلاثة آخرين بشروط.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن القاضي مدد توقيف الشاب خليل خليل من حي الثوري ببلدة سلوان ليوم الأربعاء القادم، علمًا أنه اعتقل فجر الأحد.

وأضاف أن القاضي مدد توقيف محمد ناصر ابو الهوى ليوم الثلاثاء القادم، وقدمت النيابة العامة خلال جلسة اليوم تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام ضده، كما مدد توقيف محمود عامودي وعطية الرجبي لليوم.

وأفرج القاضي عن الشابين سالم حربي العباسي وعلي أحمد العباسي، بكفالة قيمتها 3 آلاف شيكل لكل منهم، وكفالة طرف ثالث قيمتها 7 آلاف شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام، علمًا أنهما معتقلان منذ مطلع الشهر الماضي، وحقق معهما في زنازين "المسكوبية" المعروفة بزنازين”20″.

كما عقدت جلسة في محكمة الصلح للقاصر أمجد قواس، وسمح له القاضي بالذهاب إلى مدرسته بناءً على طلب المحامي محمود.