Menu

إخطارات هدم واسعة بالأغوار الشمالية

قاوم _ وكالات / سلمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، 13 مواطناً من الأغوار الشمالية إخطارات بهدم منشآتهم، ضمن حملات الاستهداف التي يقوم بها الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وفي تصريح صحفي ، قال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، معتز بشارات، إن قوات الاحتلال سلمت 13 إخطارا لوقف العمل والبناء في بركسات وغرفة سكينة في بلدة كردلة.

وأضاف أن قوات الاحتلال تستهدف تلك المنطقة، مشيرا إلى أنها كانت قد سلمت إخطارات لوقف البناء في منزلين آخرين في القرية قبل أيام.

بدوره أشار الناشط في بلدة كردة محمد فقها لمراسلنا؛ إلى أن قرية كردلة تقع  إلى الشمال الشرقي من  مدينة طوباس؛ والاحتلال لا يعترف بوجودها كقرية، حيث إن القرية تفتقر إلى المخطط الهيكلي، حيث تعتبر وفق اتفاق أوسلو ضمن المنطقة المصنفة (C) وهي المناطق الخاضعة للسيطرة الصهيونية .

ونوه إلى أن  قرية كردلة تفتقد إلى الحد الأدنى من الخدمات ويمنع البناء فيها فهي بدون مدرسة أو مجلس قروي أو حتى مسجد للعبادة؛ حيث يعتمد السكان على قرية عين البيضا المجاورة للحصول على خدمات التعليم أو العبادة.

وشدد على أن قرية كردلة منذ الاحتلال الصهيوني عام 1967م وهي مستهدفه لتفريغ سكانها بطريقة أو بأخرى، حيث أخبرهم جيش الاحتلال أكثر من مرة أنهم في نهاية المطاف سوف يتم ترحيلهم عن المنطقة بالقوة إن اقتضى الأمر ذلك.
 
وأكد أن سكان القرية باقون على الأرض، فهم يعتبرون أنفسهم  خط الدفاع عن باقي التجمعات البدوية في الأغوار.