Menu

هدم منشآت للبدو بالأغوار الشمالية

قــاوم _ وكالات / اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني يرافقها جرافة عسكرية الثلاثاء خربة يرزا في الأغوار الشمالية وهدمت ست منشآت بين خيام وبركسات للبدو في الخربة وطالبتهم بمغادرة المنطقة.

وقال المواطن محمد مساعيد من سكان الخربة  إن جرافة الاحتلال التي رافقت القوة العسكرية شرعت بعمليات هدم عشوائي في المضارب البدوية في ظل البرد الشديد وقبل يوم واحد من المنخفض الجوي العميق.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنين بالضرب خلال محاولة تصديهم لعمليات الهدم مما أدى إلى إصابة المواطنة ابتسام عبد الله دراغمة (40 عامًا) برضوض.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال تقوم بشكل مستمر بعمليات هدم في الخربة وتبلغ سكانها أنها ستزيلها من الوجود بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وتقع خربة يرزا في منطقة سهل البقيعة ويقطنها نحو 12 عائلة هم من بقايا سكانها الأصلين الذين كانوا يعدون بالمئات يزرعون ويفلحون أراضيهم الزراعية البالغ مساحتها 25 ألف دونم قبل تهجيرهم ومصادرة أراضيهم وتحويلها لمنطقة عسكرية.

وتعد الخربة من المناطق العسكرية المغلقة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني حيث تستخدم أراضيها ساحات للرماية وتستخدم بها مختلف أشكال التدريبات العسكرية وذلك لطبيعة المنطقة الجبلية والشجرية.