Menu

اعتقالات ومداهمات للاحتلال بمدن الضفة

قاوم - الضفة المحتلة - اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين عددًا من الشّبان في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظات جنين والخليل وبيت لحم ورام الله بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية في بلدة بني نعيم شرق الخليل, إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب مصعب أبو جارور بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل ونقلته إلى جهة مجهولة.

من جانبها، قالت مصادر أمنية, إنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت بلدتي إذنا وبني نعيم بمحافظة الخليل، وجابت الآليات الشوارع والأحياء السكنية قبل أن تعود للانسحاب باتجاه المعسكرات المجاورة.

وخلال ساعات الصباح، أقامت قوّات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مفترق خرسا جنوب مدينة دورا، تعمّد وقف مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم.

وفي بلدات تقوع وبيت فجار والخضر ببيت لحم، نفّذت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام وانتشار كثيفة، تخللها اقتحام منازل ومصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة من عدد المحال التجارية والمنازل والمنشآت.

كما هدّد جيش الاحتلال المواطنين من مغبّة الاستمرار في رشق مركبات المستوطنين وآليات جيش الاحتلال المارة على الشوارع الالتفافية بالحجارة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنًا ونكلت بذويهما وفتشت منزليهما بطريقة مستفزة.

وقالت شهود عيان, إن 8 آليات عسكرية داهمت جبع فجرًا واقتحمت منزلين في الحيين الجنوبي والشرقي للبلدة وقامت بتفتيشهما واعتقال كل من: بهاء فايز حمدان، وقصي حسن عوده.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال استجوبت سكان المنزلين وتعمدت تخريب محتويات المنزلين خلال عملية التفتيش قبل أن تنسحب من البلدة في وقت مبكر من صباح اليوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم سلامة العاروري في قرية عارورة شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر محلي, إن الاحتلال داهم القرية بالدوريات العسكرية بعد منتصف الليل واعتقل العاروري من منزله بعد عملية تفتيش ونقله إلى جهة مجهولة.

وكان العاروري تخرج أول أمس من جامعة بير زيت، كما يقبع شقيقه محمد في الحبس الإداري منذ 10 شهور.