Menu

اعتقالات ومداهمات للاحتلال بالخليل

قـــــاوم / الضفة المحتلة / شنّت قوّات الاحتلال فجر الجمعة حملة اعتقالات طالت نشطاء ومحللين سياسيين وأسرى محررين في مدينة الخليل وعددا آخر من الشبّان في حملة موسّعة شنّتها ببلدة بني نعيم المحاصرة شرق الخليل مسقط رأس منفذ عملية مستوطنة  "كريات أربع" محمد طرايرة.

ففي مدينة الخليل، قالت مصادر محلية إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المحللين السياسيين هشام حميدان الشرباتي والدكتور فراس القواسمي بعد اقتحام منزليهما، إضافة الى اعتقال الشاب سامر الجعبة من منزله في المدينة.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر مصعب ازغير أثناء توجهه لأداء الصلاة بالمسجد الأقصى، واقتحمت منزل عائلته في وقت لاحق، وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به بعد العبث بمحتويات المنزل.

وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، شنّت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام ومداهمة موسّعة لمنازل المواطنين، إضافة إلى اقتحام منزل عائلة الشهيدين محمد طرايرة ومجد الخضور، واستجواب أفراد عائلتهما.

وحسب المصادر المحلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت عددا من الشّبان، عرف من بينهم: وليد لافي حميدات، مالك حربي حميدات، عدي خالد خضر حميدات، ونضال مازن بلوط.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بعد إطلاق الاحتلال قنابله الغازية والصوتية صوب الأحياء السكنية، حيث رشقه الشّبان بالحجارة.

واقتحمت قوّات الاحتلال عددا كبيرا من منازل المواطنين، وعبثت بمحتوياتها، وما تزال القوّات تواصل اقتحاماتها في البلدة حتى ساعة كتابة هذا الخبر.