Menu

فلسطينيون "يُفشلون" اعتداءً لمستوطنين يهود جنوب نابلس

قاوم - نابلس - صدّ فلسطينيون، صباح اليوم الجمعة، هجومًا كان مستوطنين يهود يُخططون له، في قرية تلفيت جنوبي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح رئيس المجلس قروي تلفيت، خالد بشر، أن اثنين من المستوطنين اليهود من مستوطنة "عيليه" المقامة على أراضي المواطنين الزراعية جنوبي نابلس، حاولا صباح اليوم الاعتداء على مواطن فلسطيني كان يقوم بحراسة معدات زراعية في المنطقة.

وأضاف رئيس المجلس، أن المستوطنيْن كانا مسلحيْن، وحاولا الاعتداء على الحارس الفلسطيني وحرق المعدات الزراعية في المنطقة (جرافة وباجر زراعييْن).

وأفاد بشار أن المعدات يتم استخدامها في شق طرق زراعية لصالح المواطنين الفلسطينيين بغرض تسهيل وصولهم إلى أراضيهم الزراعية.

وأشار إلى أن الأهالي "سلّموا" المستوطنيْن للشرطة الفلسطينية، والتي بدورها سلمتهما للارتباط العسكري الفلسطيني، مرجحًا أن يتم إعادتهما لـ "الجانب الصهيوني".

وينفذ المستوطنون الصهاينة اعتداءات متواصلة بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، تتنوع بين الاستيلاء على الأراضي الزراعية أو إحراقها، وكذلك مهاجمة الفلسطينيين على الطرق الرئيسية، وإطلاق النار عليهم، أو دهسهم بشكل متعمد، وأسفرت اعتداءات المستوطنين عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.