Menu

أهالي عابود يصدون اعتداءً للمستوطنين غرب رام الله

قــاوم _ وكالات / صّد أهالي قرية عابود غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة منتصف ليلة الاثنين اعتداءً للمستوطنين خلال محاولتهم اقتحام القرية من المدخل الشمالي قبل اندلاع مواجهات.

وقال شهود عيان : إن"أهالي القرية منعوا المستوطنين من اقتحام القرية بعد محاولة دخولهم إليها بغية تنفيذ أعمال عدائية، إلا أن الشبان رشقوهم بالحجارة، قبل أن يتدخل الجيش على وجه السرعة.

وذكر الشهود بأن دوريات عسكرية معززة اندفعت إلى المكان، حيث اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود القنابل الصوتية والغازية على الشبان الذين تجمعوا على مدخل القرية لصد هجوم المستوطنين.

وكان أهالي قريتي النبي صالح ودير أبو مشعل صدوا مساء أمس اعتداء مماثلا للمستوطنين وأجبروهم على التراجع حيث تدخل الجيش وأغلق مداخل القريتين بالحواجز والبوابات الحديدية.

ويحاول مستوطنو "حلميش" المتطرفين الهجوم على القرى الفلسطينية غرب رام الله وقطع الطريق على المركبات الفلسطينية والاعتداء عليها، وتنفيذ اعتداءات لإيقاع خسائر في الأرواح.

وفي ذات السياق، حاول مستوطنون قبل قليل اقتحام قرية دير نظام من المنطقة نفسها إلا أن الشبان تصدوا للمستوطنين ومنعوهم من دخولها.

كما اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال على معبر عوفر جنوب غرب رام الله عقب قيام الشبان بإلقاء الحجارة على الأبراج العسكرية في المكان، قام الجنود على إثرها بإطلاق القنابل الصوتية والضوئية.