Menu

مستوطنون يعتدون على عائلة وسط الخليل

قاوم - الخليل - هاجم مستوطنون متطرفون فجر السبت منزلًا فلسطينيًا في حيّ تل الرميدة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط عماد أبو شمسية, أنّ مجموعة من المستوطنين هاجمت منزل المواطن رياض أبو هزّاع، واعتدت بالضرب على أفراد عائلته، ورشّ المستوطنون غاز "الفلفل" في وجه ابنته البالغة من العمر (17عامًا).

وأوضح بأنّ العائلة تلقت العلاج الطبي في المكان، دون الحاجة لنقلها إلى المستشفى، لافتا إلى أنّ الاعتداء جرى بحماية أمنية صهيونية مشددة، والتي لم تمنع الاعتداء على العائلة الفلسطينية.

وأشار أبو شمسية إلى تصاعد الاعتداءات على المواطنين في حيّ تل الرميدة، لافتا إلى أنّ الأيام الماضية شهدت هجمات بالعصي من جانب المستوطنين على الأطفال والمارة في الحيّ، ناهيك عن رشق عدد من المنازل بالحجارة.

وذكر أنّ المواطنين لا يملكون في هذا المكان سوى العمل على توثيق انتهاكات الاحتلال بالتصوير، إضافة إلى إبلاغ الجهات المختصة وخاصة الارتباط المدني بالهجمات والاعتداءات التي يجري تنفيذها في هذه المواقع.

وطالب أبو شمسية الجهات المسؤولة بمزيد من الاهتمام بنقاط التماس، لتدعيم صمود الناس ومواجهتهم الانتهاكات المتوالية والمتواصلة التي ينفذها المستوطنين.

وأعرب عن تخوّفه من سياسة إسرائيلية في مضاعفة الاعتداءات الصهيونية على هذه المناطق، من خلال الصمت العلني للجنود على أيّ اعتداء بتعرض له المواطن الفلسطيني من جانب، والتحرّك فور أيّ تخوف من ردّ فعل أيّ مواطن فلسطيني على أيّ انتهاك يتعرّض له من جانب المستوطنين.

ودلّل على التخوف من تصاعد الانتهاكات عبر تكريم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للجندي القاتل للشهيد عبد الفتاح الشريف، الذي أثبتت عدسة الكاميرا التي وثقها أبو شمسية عملية الإعدام الصريحة والواضحة، معتقدا أنّ السّكان في تلّ الرميدة وعدد من المواقع الأخرى على أعتاب مرحلة جديدة من الاعتداءات والانتهاكات.