Menu
الطفل وديع فادي صلاح

مستوطنون يعتدون على طفل ويمنعون عائلة من الوصول لمنزلها بالضفة

قـــاوم _ قسم المتابعة / أصيب الطفل وديع فادي صلاح (15 عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، برضوض وجروح مختلفة، إثر اعتداء مستوطنين عليه بالضرب. 

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين هاجموا الطفل صلاح أثناء وجوده في محيط منزله بمنطقة أبو سود غرب البلدة القريب من الشارع الالتفافي الاستيطاني (60)، بعد مطاردته ودفعه من علٍ؛ ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح مختلفة. 

وتعدّ الخضر واحدة من أكثر المناطق استهدافا من العدو الصهيوني، الذي يسعى للسيطرة على أراضي البلدة ضمن مشروع القدس الكبرى التهويدي. 

وصادر العدو 4500 دونم من أراضي بلدة الخضر لإنشاء مستوطنة "كفار عتصيون"، كما صادر 200 دونم لإقامة مستوطنة "دانيال" ومئات الدونمات بعدها لإقامة مستوطنة "أليعازر" ثم مستوطنة "إفرات" التي تعدّ الآن من أكبر المستوطنات في جنوب الضفة.

كما منع مستوطنون وبحماية من قوات العدو عائلة فلسطينية من الوصول إلى منزلها في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن مستوطني "رمات يشاي" المقامة على أراضي المواطنين في حي تل الرميدة وسط الخليل، منعوا تحت حماية جنود العدو الصهيوني، أفرادا من عائلة أبو عيشة من الوصول إلى منزلهم في المنطقة.

وتتواصل اعتداءات المستوطنين اليومية بحق أهالي المنطقة، لإرغامهم على الرحيل والاستيلاء على أراضيهم ومنازلهم وممتلكاتهم، كما في مختلف قرى وبلدات الضفة.