Menu

محكمة العدو الصهيوني تمدد اعتقال الصحفية دويك

قاوم - القدس المحتلة - مددت ما تسمى بـ المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة مساء الأربعاء اعتقال الصحفية المقدسية سماح دويك لحين استكمال إجراءات القضية.

وذكر المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة "قدسنا الانسان" لـ"كيوبرس" أن المحكمة المركزية مددت اعتقال دويك إلى حين استكمال القضية -مدة أقصاها عام كامل، وبذلك أعطت النيابة العامة فرصة لتوجيه لائحة الاتهام، واستكمال كافة التفاصيل المتعلقة بقضيتها، مضيفًا أن هناك تخوف من الحكم عليها بالسجن الفعلي.

وبين أنه بعد قرار المحكمة المركزية اليوم شرعوا بدراسة فكرة التوجه للمحكمة الصهيونية العليا لتقديم استئناف على القضية ويلتمسوا به إطلاق سراح دويك.

يذكر أن الاحتلال اعتقل الصحفية دويك (25 عامًا) في العاشر من نيسان/أبريل الجاري بذريعة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وتقبع منذ اعتقالها في سجن "الرملة"، كما يمنع ذويها من زيارتها.

واعتقل الاحتلال من بداية هبة القدس في أكتوبر/تشرين أول الماضي 42 صحفيًا فلسطينيًا، ما يزال بعضهم يقبع في سجون الاحتلال حتى الآن، كما أغلق مكاتب قناة فلسطين اليوم في الضفة الغربية وأوقف بث قناة الأقصى عبر القمر الفرنسي، كما داهم عددًا من الاذاعات الفلسطينية وصادر أجهزة بثها.