Menu

محكمة "عوفر" تمدد اعتقال أصغر معتقلة بسجون الاحتلال

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر السبت ان محكمة عوفر العسكرية مددت توقيف الطفلة القاصر ديما الواوي (12 عامًا) من بلدة حلحول قضاء الخليل، والمعتقلة منذ 9/2/2016 بعد ادعاء جيش الاحتلال حيازتها سكين كانت تنوي قتل أحد المستوطنين بها.

وسخر المحامي طارق برغوث من هذه الرواية البعيدة كل البعد عن الواقع، موضحًا أنه لا يوجد هناك أي عقل بشري سليم تمر عليه هذه التفاهات من قبل جنود الاحتلال ومحاكم "الاحتلال" الموجه، وأن طفلة بهذا العمر بكل تأكيد لا يمكن لها أن تقوم بعمل كهذا.

وبين أن المعتقلة القاصر الواوي تعتبر اليوم أصغر أسيرة في سجون الاحتلال، ومن المتوقع أن تصدر ما تسمى بـ النيابة العسكرية الصهيونية لائحة إتهام بحقها.

وأشار إلى أن النيابة ستعتمد على اعترافات الواوي خلال التحقيق، علمًا أها حرمت من تواجد أحد من ذويها خلاله، ولم يسمح لها بالالتقاء بمحامي، وهذا تجاوز علني لكل اتفاقيات حقوق الأطفال التي تعطيهم حق تواجد أحد من أسرتهم ووجود محامي خلال التحقيق معهم.

وكشف برغوث أن الواوي تتواجد الآن في سجن "الشارون"، وأن حالتها النفسية صعبة وحرجة للغاية، وأن رهبة الاعتقال والتحقيق معها واضحة على نفسيتها وملامحها، وتظهر عليها معالم الصدمة وغير واعية لما يدور حولها.