Menu

4 أسيرات بسجن الشارون تعرضن لمعاملة وحشية

قاوم _ الأسرى /

كشفت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب اليوم الإثنين، أن أربع أسيرات في سجن "الشارون" الصهيوني تعرضن لمعاملة قاسية ووحشية خلال اعتقالهن والتحقيق معهن، وتعمد الجنود إهانتهن بالاعتداءات الجسدية واللفظية وإطلاق المسبات البذيئة والتفتيش العاري.

وقالت الخطيب في بيان صحفي إن هذا التعامل غير الأخلاقي أصبح نهج متبع من قبل إدارة سجون الاحتلال مع كافة الأسيرات، وأن كل حالات الاعتقال التي وثقت خلال الشهر الحالي تشابهت بالروايات إلى حد كبير، مما يؤكد بأن ما يحدث يأتي وفق سياسية ممنهجة وموجهة من الاحتلال.

وكانت الخطيب زارت سجن الشارون والتقت بالأسيرات: عائشة عطاطرة (17 عاما) من بلدة يعبد قضاء جنين وهي طالبة مدرسة بالصف الحادي عشر، راما جعابيص (15 عاما) من جبل المطبر قضاء القدس وهي أيضا طالبة مدرسة بالصف التاسع، رائدة الكيلاني (42 عاما) من بلدة يعبد قضاء جنين، شيماء عطاطرة (17 عاما) من بلدة يبعد قضاء جنين، وجميعهن موقوفات ولديهن محاكمات خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وأشارت الخطيب إلى أنه يوجد في سجن الشارون حاليا 42 أسيرة يعشن اوضاع صحية وحياتية صعبة، بفعل السياسات الانتقامية من قبل إدارة السجن التي تسعى إلى التضييق عليهن ومحاربتهن بأبسط حقوقهن.

وحذرت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين من أن وتيرة الاعتداءات والحرمان في سجون الاحتلال ترتفع بشكل يومي، وأن الحياة اليومية أصبحت أكثر تعقيدا للأسرى والأسيرات.​