Menu

الاحتلال يعتقل 22 مواطنا بينهم صحفي من الضفة والقدس

قـــاوم - قسم المتابعة - شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات واسعة طالت عددًا من منازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، وأسفرت عن اعتقال 22 مواطنًا، بينهم صحفي.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال دهمت منزل الصحفي سامي الساعي، (مراسل تلفزيون الفجر الجديد المحلي)، في ضاحية "ارتاح" بمدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، قبل أن تقوم باعتقاله ومصادرة أجهزة حاسوب وهاتف نقال خاص به، ونقله لجهة غير معلومة.

من جانبه، ذكر جيش الاحتلال في تقرير صادر عنه، أن قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" من مختلف مناطق الضفة الغربية؛ بينهم 12 بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بمقاومة الجنود والمستوطنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد نصري قاسم من جنين، كما اقتحمت فجر الأربعاء بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في مدينة جنين ونكلت بالمواطنين واعتدت عليهم واعتقلت ثلاثة أشقاء تجار.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت محلا تجاريا لبيع ألعاب الأطفال في سوق برطعة وصادرت مقتنيات من داخله كما صادرت مركبة تابعة لأصحاب المحل محملة بالبضائع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أصحاب المحل وهم ثلاثة أشقاء يونس وعايد ورجا قبها ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وفي جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال كل من ربيع رقبان، خليل عرفة، محمد الصيفي، قصي ابوسالم، وجميعهم من بيت لحم.

أما في القدس، فاعتقلت نديم حربي عبيد، معتصم أبو عصب، يزيد أبو عصب، شادي ماهر عواد، باسل محمود والذي اعتقلته حتى تسليم نجله مؤمن نفسه للاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال قطنة قرب القدس واعتقلت شابا لم تعرف هويته، فيما اقتحمت منازل الشهيدين بشار مصالحة في حجة قرب قلقيلية وأغلقت مداخل البلدة، ومنزل الشهيد عبد الرحمن رداد من قرية الزاوية قرب سلفيت وحققت مع مع ذويهما.