Menu
اعتقالات ليلية

العدو يعتقل 19 مواطنا بينهم فتاة من الضفة والقدس المحتلة

قـــاوم _ قسم المتابعة / نفذ العدو الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش واسعة في مناطق مختلفة بالضفة ، طالت عددا من المنازل وانتهت باعتقال 19 مواطنا بينهم فتاة وطلبة جامعيون، وأشقاء، وأسرى محررون.

وتركزت المداهمات والاعتقالات في محافظات الخليل، ونابلس، ورام الله، والقدس، وجنين، وطولكرم.

وقال مصدر محلي إن عمليات الدهم والاعتقال الصهيوني تخللها الحاق أضرار بممتلكات ومنازل المواطنين واجراء تحقيقات ميدانية.

ففي محافظة الخليل، اعتقل العدو الصهيوني 12 مواطنا، بينهم الطالبة في جامعة البولتكنك لين عاكف عوض، بعد اقتحام منزل عائلتها في بلدة بيت أمر، وعضو إقليم وسط الخليل المحرر سامح أبو سنينة، والشقيقين وسيم ووسام عبد الحفيظ الجمل، ووسيم زيدان الجمل، وحسام أبو حسين، والشقيقين اسلام ووسيم كاظم الزير، وحسين علي أبو حسين. ومن بلدة دورا اعتقلت تامر ماجد شديد، ومعتصم زياد الرجوب. ومن بلدة ترقوميا اعتقلت محمد سعدي أبو دبوس، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها الى جهة غير معلومة.

كما طالت عمليات التفتيش عدة منازل في المحافظة، عرف من أصحابها: وليد الجمل، وصلاح أبو حديد، وخليل وأنور أبو حسين، وأبو عدنان أبو عيشة، ومحمود أبو ذريع، وخالد الرجوب، وجواد أبو عيشة. ونصب العدو الصهيوني حواجزه العسكرية في عدة أحياء من مدينة الخليل، وعلى مداخل بلدات سعير، وحلحول، ومخيم الفوار، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي السياق، ذكر نادي الأسير في طولكرم، أن العدو الصهيوني اعتقل محمد جمال صباريني (26 عاما) من ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وصامد عامر أحمد عمر (18عاما) من بلدة فرعون جنوبا، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وفي محافظة رام الله، اعتقل العدو الصهيوني الطالب في جامعة بيرزيت عدي اللوزي بعد اقتحام منزله في مخيم قلنديا.

وفي محافظة نابلس، اعتقل العدو الصهيوني المواطن زهير دويكات، وأبو علي الشوا، ومراد حميدان من مخيم بلاطة، فيما اعتقل المواطن حسين إبراهيم اشتيوي من مخيم عسكر.

كما اعتقل العدو الصهيوني المواطن جبريل الزبيدي من جنين.