Menu

الاسرى في ايشل يتضامنون مع زميلهم القيق بالطرق على الأبواب

قاوم/قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الاسرى في سجن ايشل الصهيوني تحديدا أسرى قسم 10، نفذوا اليوم وقفة تضامنيه مع زميلهم الاسير الصحفي "محمد القيق" الذي يخوض اضراب عن الطعام منذ 85 يوماً متواصلة.

واضاف أسرى فلسطين بان الاسرى وقفوا في وقت واحد على ابواب الغرف وقاموا بقرعها بصوت مرتفع والهتاف مطالبين بإطلاق سراح الاسير "محمد القيق" قبل ان يستشهد مؤكدين بان حالته لا تحتمل مزيد من المماطلات وحملوا الاحتلال المسئولة الكاملة عن حياته مهددين بالتصعيد الواسع في حال استشهد القيق.

واوضح المركز في تصريح صحفي بان الاحتلال الصهيوني وفور قيام الاحتلال بتنفيذ فعاليتهم التي استمرت حوالي نصف ساعة، وخشية من تطور الاوضاع في السجن قامت بإغلاق قسم 10 وتحويه الى قسم عزل ومنعن الاسرى من الحركة بداخله، فيما اعلنت ادارة السجن الاستنفار وسادت حالة من التوتر الشديد كافة انحاء سجن ايشل.

ونقل أسرى فلسطين عن الاسرى بانه لم يعد بمقدورهم الصمت اكثر من ذلك وهم يرون زميلهم الصحفي "القيق" يموت امامهم نتيجة استهتار الاحتلال بحياته وتعنته في نقله الى مستشفى فلسطيني للعلاج متهمين الاحتلال بمحاولة قتله عمداً بأوامر من المخابرات.

وقال الاسرى في ايشل بان هذه الخطورة هي الاولى ضمن خطوات تضامنيه مع القيق في حال استمر الاحتلال في تجاهل مطلبه بالحرية، ولن يقتصر الامر على سجن ايشل انما سيمتد لسجون اخرى مطالبين المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإنقاذ القيق قبل فوات الاوان.