Menu

هيئة الاسرى: نصف اسرى سجن "ايشل" مرضى

قاوم - المكتب الاعلامي - قال الاسير المريض رياض دخل الله العمور 42 عاما، سكان بيت لحم والمحكوم 11 مؤبدا ويقبع في سجن "ايشل" ان الوضع الصحي لمعظم الاسرى في السجن سيء جدا وفي تدهور مستمر نتيجة السياسة الطبية المتبعة بحق الاسرى من مماطلة في العلاج.

واضاف الاسير ان سجن ايشل تحوّل الى مكان لتجميع المرضى حيث ان نصف عدد الاسرى هم من المرضى ومن الحالات الصحية الصعبة جدا، ويفترض ان يكونوا في المستشفيات وليس في السجن، ويذكر ان عدد الاسرى في سجن ايشل 640 اسير فلسطيني.

أقوال العمور جاءت خلال زيارة محامي هيئة شؤون الاسرى فادي عبيدات للاسرى في سجن ايشل، حيث يعاني الاسير رياض من مرض في عضلة القلب منذ سنوات طويلة واصابات بالرصاص بالظهر ادت الى تلف الشرايين واستئصال جزء من الامعاء والكبد واستبدال صمام الاثني عشر، ويعمل قلبه من خلال جهاز منظم للقلب، وكان قد اجرى قبل عامين عملية قلب مفتوح داخل السجن.

وأفاد الاسير المريض محمد جبران محمد خليل سكان رام الله 31 عاما المحكوم بالمؤبد انه موجود في العزل منذ 8 سنوات وانه يعاني من اعراض نفسية وعصبية ويعيش على الابر و المسكنات.

وقال انه يتواجد في زنازين عزل اوضاعها صعبة جدا ولا تتوفر فيها مقومات الحياة، وأن ذلك يزيد من تدهور وضعه النفسي ، وأنه بحاجة الى متابعة من قبل طبيب نفسي مختص.