Menu

الصليب يزور 13.400 معتقل بسجون الاحتلال بـ 2015

قاوم/أكدت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سهير زقوت أن اللجنة قامت خلال عام 2015 بزيارات  دورية ل 81 مكان اعتقالهم في الضفة الغربية و قطاع غزة و38 مكان اعتقالهم في الكيان الصهيوني.

وأوضحت أن الزيارات تتضمن أماكن الاحتجاز المؤقتة (مراكز الشرطة،مراكز التحقيق والمستشفيات) و السجون في الكيان الصهيوني والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت الى أنه تمت زيارة ما يقارب 13.400 معتقل فلسطيني في أماكن المعتقلات الصهيونية بالإضافة الى المتابعة الفردية لـ 2600 معتقل  في الأراضي الفلسطينية المحتلة، زيارة ما يقارب 4500 محتجز فلسطيني والمتابعة الفردية لما يزيد عن 1400 محتجز.

ولفتت الى أنه تم تسهيل الزيارات العائلية لحوالي 6400 معتقل في المعتقلات الصهيونية ومشاركة أكثر من 62.850 شخص في هذه الزيارات، إضافة إلى توفير الخدمات المختلفة مثل توكيل المحامي وشهادات الاعتقال للمعتقلين الفلسطينيين في أماكن المعتقلات الصهيونية.

وأضافت زقوت بأنه خلال الأشهر العشر الماضية، قامت اللجنة الدولية بمتابعة الظروف الصحية وسلامة 34 مضربًا عن الطعام في أماكن الاحتجاز الصهيونية والمستشفيات، بما في ذلك، 13 مضربًا عن الطعام في أماكن الاعتقال الفلسطينية والمستشفيات.

وأشارت إلى أنه في جميع الأوقات، تسعى اللجنة الدولية إلى التأكد من احترام حقوق المضربين عن الطعام، كرامتهم وسلامتهم الجسدية بصفتهم مرضى. وبأنهم يتلقون معاملة و ظروف احتجاز إنسانية.