Menu

موافقة صهيونية على بناء 153 وحدة بمستوطنات بالضفة

قاوم/أعلنت منظمة "السلام الآن" الصهيونية المناهضة للاستيطان أن وزارة الجيش الصهيوني، وافقت على خطط لبناء 153 وحدة جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت مصارد عن المنظمة قولها اليوم الثلاثاء، "إنه وللمرة الأولى منذ حوالى سنة ونصف السنة التي تقر فيها الحكومة خططا لبناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية".

وأوضحت المتحدثة باسم المنظمة غير الحكومية المتطرف حقيت أوفران، "أن هذه الخطط التي تبنتها الوزارة الأسبوع الماضي تتعلق ببناء مساكن بالقرب من مستوطنة أرييل (شمال) وتجمع غوش عتصيون الاستيطاني".

وقالت "كان هناك نوع من تجميد البناء منذ النصف الثاني من العام 2014. وخلال هذه الاشهر الـ18 الأخيرة اكتفت الحكومة وباستثناءات نادرة، بتشريع عمليات بناء بمفعول رجعي في مستوطنات الضفة الغربية".

وأضافت "لكن يبدو أن حكومة الصهيوني بنيامين نتانياهو رضخت لضغوط المستوطنين، أو أنها لم تعد خائفة من رد فعل سلبي من قبل الولايات المتحدة، كما كان الحال خلال المفاوضات حول الملف الإيراني".

ويواجه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو الذي يقود تحالفًا يمينيًا، انتقادات لعجزه الواضح عن وقف انتفاضة القدس التي بدأت منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي.