Menu

يعلون: الاستيطان في عهدنا تضاعف والانتقادات لاتهمنا

قاوم - وكالات/ قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون إن حكومة “الليكود” مهتمة جدا بالاستيطان وتدعمه وتعمل على مضاعفته بهدوء وصمت بسبب الوضع الدولي.

وأضاف خلال اجتماع مع نواب حزبه “الليكود” اليوم السبت، أن الإحصاءات تؤكد تضاعف الاستيطان منذ وصول “الليكود” إلى السلطة عام 2009، مبينا، أن عددا المستوطنين في الضفة وفقا لآخر إحصاء بلغ 407 آلاف مستوطن.

وأوضح يعلون، أن الحكومة تعمل على تعزيز الاستيطان ودعمه لكن بصمت وهدوء، بسبب الانتقادات الدولية للاستيطان وخاصة عندما يكون الحديث عن مئات الوحدات الاستيطانية، وهو الموقف الذي تتبناه الإدارة الأمريكية أيضا.

وتابع، “عليكم النظر للنتائج فلايوجد تجمع سكني في دولةالاحتلال زاد بهذه الطريقة منذ عام 2009 سوى المستوطنات، وهذا ليس نتيجة الولادات الطبيعية في المستوطنات ولكنه بفعل البناء الاستيطاني المستمر”.

وقلل يعلون من أهمية الانتقادات الأمريكية للاستيطان، وقال، إنه الحكومة الأمريكية “ترفع الكرت الأصفر” في وجهه، لكنه لا يهتم لذلك وسوف تستمر الحكومة في الاستيطان بهدوء.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال أعلنت عن آلاف الدونمات كأراضي دولة قرب “غوش عتصيون” مؤخرا، ولم تكترث للانتقادات التي تلقتها، وهي تعلن الآن عن 1500 دونم في أريحا كأراضي دولة رغم علمها بأنها ستتلقى انتقادات، مؤكدا، “سوف نستمر في اعداد الوثائق لضم مزيد من الأراضي للدولة في الضفة الغربية”.