Menu

الاحتلال يعطل تنفيذ ٢١ مشروعًا لإعمار المسجد الأقصى

قاوم – القدس المحتلة - قال مصدر مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن سلطات الاحتلال تعطل تنفيذ أكثر من ٢١ مشروعاً لإعمار المسجد الأقصى المبارك.

 وأوضح المصدر، أن سلطات الاحتلال ترفض إدخال جميع مواد الترميم والإعمار والصيانه لتنفيذ المشاريع التي طرحت عطاءاتها، مؤكداً أن كل مشاريع الأوقاف الإسلامية في المسجد الاقصى المبارك تم عرقلتها، ومنها مشاريع أحيلت عطاءاتها إلى المتعهدين ولكن شرطة الاحتلال تمنع تنفيذها، بحسب المركز الفلسطيني.

وشدد على أن دائرة الاوقاف، احتجت رسمياً عشرات المرات على هذا التدخل "السافر" في شؤون المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن الاقصى بكامل مساحته ١٤٤دونماً وقف إسلامي للمسلمين وحدهم ولا يحق لغير المسلمين الصلاة فيه أو التدخل في شؤونه.

واكد أنه رغم الاحتجاجات الرسمية التي قدمت لسلطات الاحتلال إلا أنه لا يوجد أي تجاوب لتنفيذ هذه المشاريع الحيوية للمسجد ومرافقه.

ولفت إلى أن أهم هذه المشاريع المعطلة مشروع الإطفاء والانارة والانذار والتهوية وتبليط الساحات وترميم باب الرحمة ومشاريع أخرى هامة وعديدة.

وتواصل قوات الاحتلال السماح للمستوطنين باقتحام باحات الاقصى تحت حمايتها في خطوة تهدف لتدنيس المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا.