Menu

تنانياهو امام الجالية اليهودية: انسحبنا من غزة و صواريخها لاحقتنا

قاوم _ وكالات /

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال كلمة القاها امام الجالية اليهودية الامريكية في واشنطن: " إن العلاقات الامريكية الصهيونية مرت بصعوبات خلال السنوات الماضية، ولكن الحقيقة هي ان توجد افضل صديقة لدولة الاحتلال مثل امريكا ولا توجد لامريكيا دولة صديقة مثل الكيان الصهيوني ".

وحيال لقاءه بالرئيس الامريكي باراك اوباما قال نتنياهو بان اوباما تعهد بزيادة الدعم العسكري لـــ دولة الاحتلال  في الفترة القريبة.

واضاف نتيناهو قائلا: "ان دولة الاحتلال محاطة بقوى عدائية، ولكن رغم المخاطر فإنها ستبقى للابد لان للصهاينة اقوياء، وعلاقة اسرائيل بامريكا قوية، و أن مستقبل دولة الاحتلال بايدي طيبة"، على حد وصفه.

واشار  نتنياهو الى أن أوباما تعهد له ليس فقط بزيادة الدعم العسكري بل ان تبقى دولة الاحتلال  هي الدولة الاكثر تسلحا في الشرق الاوسط من اجل ان نبقى تدافع عن نفسها بنفسها.

و من جانب اخر هاجم نتنياهو السلطة الفلسطينية زاعما : "ان السلطة الفلسطينية تواصل التحريض وبث الاكاذيب، فمن واجبنا كيهود محاربة الاكاذيب وقول الحقيقة، فلا يوجد ما نخجل منه، فنحن نقاتل لحماية انفسنا ولكن المجتمع الدولي يحكم علينا بشكل خطير".

و أضاف: "على العالم ان يحكم على دولة الاحتلال كما ينبغي فماذا حصلنا بعد خطة فك الارتباط والانسحاب من قطاع غزة سوى صواريخها التي تلاحقنا؟".