Menu

مسيرة حاشدة في الأقصى

قـــــاوم / القدس المحتلة / انطلقت مسيرة حاشدة في المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة الجمعة، استنكاراً للتصعيد الصهيوني الخطير بحق المسجد الأقصى ومحاولته لتقسيمه بين المسلمين واليهود.

وقد انطلقت المسيرة تحت شعار"الأقصى رمز عقيدتنا ..بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، وانطلقت المسيرة من ساحة المسجد القبلي وصولا إلى ساحة مسجد قبة الصخرة، ورفع المشاركون شعارات موحدة كتب عليها" الأقصى رمز عقيدتنا ..بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، " محمد... فداك روحي ودمي ونفسي ومالي يا رسول الله"، وهتفوا للمسجد.

واستنكر المشاركون التصعيد الصهيوني خلال الأسبوع الماضي بالمسجد، بمنع النساء كافة من الدخول إليه في ساعات الصباح إضافة إلى تحرير واحتجاز هويات الشبان وكبار السن وإغلاق أبوابه ونصب الحواجز عليها إضافة إلى الاعتداء بالضرب والدفع على المرابطين على الأبواب، واعتبروه بدء تنفيذ مخطط "التقسيم الزماني في المسجد."

وطالب المشاركون من الدول الإسلامية والعربية العمل الجاد لمنع تقسيم الأقصى والتدخل قبل فوات الأوان، وشددوا على ضرورة الرباط فيه من أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه استنكر خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم محمد علي الانتهاكات الصهيونية في الأقصى، والمستمرة منذ احتلاله حتى اليوم.