Menu

93 قاصراً في معتقل "عوفر"

قاوم - أسرى/ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، بأن هناك 93 طفلا قاصرا يقبعون في سجن "عوفر"الصهيوني، بينهم ثمانية أطفال محكومين، و85 طفلا قيد التوقيف.

وأكدت في بيان صحفي صدر عنها اليوم، أن 28 طفلا قاصرا من بين هؤلاء يعانون أمراضا مختلفة، ووصل عدد القاصرين الذين تم اعتقالهم وإدخالهم إلى "عوفر" خلال الشهر الماضي إلى 30 طفلا، 4 منهم لا تتجاوز أعمارهم الـ15 عاما، و8 كانوا قد أصيبوا بالرصاص خلال عملية الاعتقال.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين اعتقلوا وأدخلوا إلى قسم الأشبال في هذا السجن منذ بداية العام الجاري وصل إلى 161 شبلا، أي بمعدل طفل كل يوم، موضحة أن مجمل الغرامات التي فرضت على القاصرين منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية أيار الماضي وصلت إلى 178.000 شيقل.

وبينت أن كافة التقارير الصادرة عن المؤسسات المختصة تؤكد أن دولة الاحتلال قد صعدت من استهدافها للأطفال الفلسطينيين خلال السنوات الماضية، وأنها تعتقل سنويا ما بين (700-900) طفل، فيما ارتفع العدد إلى أكثر من 1200 طفل خلال العام المنصرم".

وأوضحت "أن جميع من اعتقلوا كانوا قد تعرضوا لمعاملة لا إنسانية، ولشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي، واحتجزوا في ظروف قاسية تفتقر للحد الأدنى من الحياة الآدمية، ولا يتوفر فيها أدنى احتياجات الأطفال".