Menu

اعتداء وتنكيل بـ58 أسيراً قاصراً بسجون الاحتلال

قـــاوم - وكـــالات: أفادت وزارة الأسرى برام الله الاثنين بأن الأسرى الأشبال القابعين في سجن "مجدو" والبالغ عددهم 58 أسيرًا، اشتكوا من تعرضهم للاعتداء والضرب على يد قوات "النحشون" القمعية خلال نقلهم إلى محاكم الاحتلال.

ونقلت محامية الوزارة شهادات عدد من القاصرين عن تعرضهم للتنكيل والاعتداء، من بينهم الأسير محمد مهدي صالح سليمان.

وقال سليمان "إنه تعرض لمعاملة سيئة على يد أفراد النحشون عندما قاموا بتقييد يديه مدة 8 ساعات متواصلة خلال الذهاب والإياب للمحكمة، وقد تم تشديدها ما أدى إلى إصابته بجروح واضحة في يديه، وعندما وصل السجن نقل إلى العيادة وقدم شكوى ضد أفراد هذه القوات".

بدوره، قال الأسير معاذ شحادة إنه عندما نقل من سجن "مجدو" إلى محكمة سالم العسكرية، قام أفراد قوات "النحشون" بالتعرض له بالضرب الشديد، ما أدى إلى إصابته بجروح في يديه ووجهه، وعند وصوله للسجن ذهب للعيادة للعلاج، وقدم شكوى ضدهم.

كما عزلت إدارة السجن الأسير القاصر حسين غوادرة ( 16 عاما)، رافضة طلب الأسرى إدخاله إلى الأقسام العادية، حيث يتهمه الاحتلال بقتل جندي صهيوني في العفولة قبل أشهر.

من جانبه، أفاد الأسير رائد عادل رياحي أن الأسرى عانوا من البرد الشديد خلال العاصفة الأخيرة، ولم تسمح لهم إدارة السجن بشراء أجهزة تدفئة، حيث لا يوجد بالسجن وسائل تدفئة، وحتى الأغطية لم تكن كافية لهم.