Menu

الحساينة: ننتظر إدخال مواد البناء للبدء بالإعمار الكلي

غزة – لجان المقاومة – أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد محمد الحساينة، أنهم في انتظار موافقة من الكيان الصهيوني لإدخال مواد البناء للبدء في مرحلة إعادة الإعمار للمتضررين كلياً في قطاع غزة.

وقال الحساينة في تصريح له, لقد تم الإرسال من طرفنا إلى وزارة الشؤون المدنية التي تتواصل مع الكيان الصهيوني وتنسق من اجل إدخال مواد بناء للبدء في إعادة الإعمار ومازلنا ننتظر رداَ".

وأشار إلى ان هذا الأمر يخضع إلى حسابات حول تحديد كمية مواد البناء التي سوف تدخل القطاع خلال الفترة المقبلة.

وبين، الحساينة ان وزارة الأشغال والحكومة الفلسطينية ليس بيدها أموال لإعادة الإعمار، ولكن كل ما لديها هو ما تقدمه الجهات المانحة ويتوفر منه حالياً استعداد قطري لبناء (1000) وحدة سكنية، ومن دولة الكويت 200 مليون دولار.

وأكد الحساينة المتواجد حالياً في الضفة الغربية، استعداد وزارته التام للبدء في مرحلة إعادة الإعمار لأصحاب المنازل المتضررة كلياً "جاهزون للبدء وننتظر موافقة صهيونية لزيادة مواد البناء المدخلة".

ولفت الى ان المنحة التي قدمتها دولة الكويت بقيمة 200 مليون دولار لإعادة الإعمار ستسهم في بناء 1500 وحدة سكنية اضافة الى تنفيذ مشاريع حيوية عدة.

وتشير آخر الاحصائيات الى ان هناك نحو 100 الف منزل ومؤسسة تم تدميرها كليا وجزئيا في العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، الذي ما زال يرزح تحت حصار خانق.