Menu

خبراء صهاينة يشككون بإيجاد حل لـ"هاون" غزة

قـــاوم - قسم المتابعة- شكك خبراء عسكريون وأمنيون صهاينة في إمكانية التوصل لحلول لمشكلة قذائف الهاون التي كانت تقذف على مستوطنات غلاف غزة خلال المواجهة بالصيف الماضي، وتسببت بمقتل أكثر من 10 جنود وإصابة العشرات.

ونقلت القناة العبرية العاشرة الصهيونية عن البروفيسور "عوزي روبين" الرئيس الأسبق لهيئة الحماية من الصواريخ قوله إن:"  الأمور لا زالت بعيدة عن تفعيل نظام الحماية بالليزر والذي تطوره شركة "بوينغ" الأمريكية حيث تدعي الأخيرة أنه بالإمكان نشر هذه المنظومة على حدود غزة خلال عامين".

وذكر مراسل القناة للشؤون العسكرية "ألون بن دافيد" أن المقاومة الفلسطينية علمت بقصور نظام القبة الحديدية في حماية مستوطنات غلاف غزة فركزت أكثر على الصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون والتي تسببت ببالغ الأضرار هناك.

كما نقل بن دافيد عن مصادر عسكرية قولها إن الطريق لا زالت طويلة حتى التمكن من التوصل إلى اختراق في مسألة حماية الغلاف من الصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون.

وكانت شركة "بوينغ" الأمريكية قد كشفت النقاب مؤخراً عن نظام حماية ضد قذائف الهاون وذلك عبر تسليط أشعة الليزر المركزة على القذيفة وتسخينها حتى انفجارها في الجو في حين لم يتم تجريب النظام على أي جبهة حتى الآن.