Menu

الأسير إبراهيم الجمال يفقد البصر والنطق

قــــــاوم / قسم المتابعة / قال مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن الأسير ابراهيم الجمال (31) عاما من مخيم العروب قضاء الخليل جنوب الضفة الغربية فقد النطق والبصر بعد ارتطام رأسه بحديدة (البرش) السرير أثناء تواجده في غرفته.

وناشد المركز المؤسسات الحقوقية ومنظمة أطباء بلا حدود وأطباء من أجل حقوق الإنسان، وأعضاء الكنسيت العرب، للوقوف عند الوضع الصحي الخطير للأسير .

ونقل المركز عن زوجة الجمال أنها توجهت اليوم الأربعاء لزيارة زوجها في سجن إيشل ولم ينطق لها، ولم يتحدث بكلمة واحدة ولم يكن يرى، وحينها انهارت العائلة لحالة نجلها الذي وقع مغشيا عليه وتم نقله لعيادة السجن.

وتضيف الزوجة التي طالبت بالتدخل السريع أن حالة زوجها ابراهيم غاية في الخطورة، وكل شيء به تغير والاعياء باد عليه بشكل كبير، وحالته تتدهور دون أن يكون هناك تدخل لحل مشكلته وتقديم العلاج له جراء اصابته داخل السجن .

من جهته، قال مدير مركز أحرار  فؤاد الخفش إن حالة الجمال من اصعب الحالات، ويجب أن يقدم له علاج خاص، وهو موقوف من تاريخ 17/9/2014 واعتقل وهو يعاني من مرض عضال (سحايا الأغشية الدموية )، الأمر الذي أثر على الجهاز العصبي للأسير .

وطالب الخفش بضرورة أن يكون هناك عمل حقيقي يفضي بالإفراج عن الأسير ليخرج ويقدم للعلاج، علما أن الجمال أب لست أطفال وعائلته قلقه على حالته الصحية .