Menu

"الصحفيين العرب" يتبنى التوجه لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة دولياً

قـــاوم - قسم المتابعة- تبنى اتحاد الصحفيين العرب قرار نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتوجه للمحاكم الدولية لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة الذين ارتكبوا جرائم حرب بحق الصحفيين الفلسطينيين لضمان عدم إفلاتهم من العقاب على جرائمهم.

وقالت نقابة الصحفيين في بيانٍ لها إن "المكتب الدائم ﻻتحاد الصحفيين العرب، قرر تسمية دورة اجتماعاته في طنجة باسم "دورة شهداء الصحافة الفلسطينية" والتي عقدت على مدار اليومين 9-10 من شباط؛ وذلك  تكريما للشهداء الصحفيين، فيما أقيم على هامش أعمال المؤتمر معرض صور يمثل الانتهاكات والاعتداءات بحق الصحفيين الفلسطيني وصور عن القدس".

وأكد اتحاد الصحفيين تضامنه مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة الحرب الصهيونية، ويقاوم أطول احتلال في التاريخ، محيياً الصمود البطولي لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومتهم الباسلة للاحتلال وعدوانه البربري. وجدد استنكاره وإدانته للعدوان الهمجي الصهيوني المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة الذي أدى إلى استشهاد وجرح المئات من أبناء القطاع.

وأدان الاتحاد "إرهاب الدولة الذي تمارسه سلطات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب العربي الفلسطيني، الذي أصبح بحاجة ماسة إلى قرارات دولية تنهي الاحتلال وتنهي هذا الإرهاب الذي خضع له هذا الشعب طوال العقود الماضية".

ودعا الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين إلى "القيام بدورهم للحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني الذي هو الخيار الاستراتيجي الذي لا بديل عنه لاستكمال جاهزية الشعب وتدعيم صموده في مواجهة الاحتلال".

كما شدد على أن قضية الأسرى والموقوفين في سجون الاحتلال تأخذ بعداً سياسياً وإنسانياً خاصاً، وأنها بحاجة إلى مزيد من التواصل مع القوى المؤثرة والمنظمات الدولية ذات الصلة لضمان سلامتهم وإطلاق سراحهم.