Menu

الاتفاق على إصدار كتاب خاص بقوانين القدس

قاوم - القدس المحتلة / اتفقت لجنة الأقصى والقدس في المجلس التشريعي ووزير العدل سليم السقا على إصدار كتاب خاص بكافة القوانين التاريخية المتعلقة بالمدينة المقدسة. 

وقال مقرر اللجنة النائب أحمد ابو حلبية خلال لقاء جمعه بالوزير السقا في مقر الوزارة بغزة اليوم الأربعاء، إن اللقاء يأتي في إطار تفعيل البعد القانوني المتعلق بقضية القدس من خلال رصد وتوثيق انتهاكات الاحتلال بحق المدينة والمقدسات في البعد القانوني. 

وطالب أبو حلبية بتجميع قاعدة بيانات لكافة القوانين الخاصة بالقدس، وبذل الجهود لثبيت تأصيل تاريخي قانوني للحق الفلسطيني والاسلامي في مدينة القدس وطباعته في كتاب خاص. 

من جهته أكد السقا على أهمية القدس كقضية محورية تجتمع عليها كل الأطياف الفلسطينية، داعياً إلى التعاون بين المجلس التشريعي والوزارة في المرحلة القادمة. 

ولفت إلى جهود الحكومة في دعم مدينة القدس وأهلها، ورصد دعم مادي ومعنوي متواصل للمدينة ومؤسساتها، وإبراز الوجه العربي والإسلامي لها أمام هجمات الاحتلال. 

ونوه السقا إلى أن الوزارة ستعمل في المرحلة القادمة على رصد كافة الجوانب القانونية المتعلقة بمدينة القدس، وتقدم النصح والمشورة للحكومة في ملف انتهاكات الاحتلال، وإمكانية تقديم دعاوى في المحاكم الدولية لوقفها.