Menu

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة بينهم صحفي

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين عشرة مواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة الصهيونية السابعة إنّ جيش الاحتلال اعتقل مواطنا في حيّ رفيديا بمدينة نابلس، ادّعى أنّه ناشط في المقاومة، إضافة إلى اعتقل مواطن آخر في بلدة بيتونيا غرب رام الله وادّعى أيضا أنّه ناشط في حركة حماس.

كما اعتقل الاحتلال مواطنين في بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم، إضافة إلى اعتقل مواطنين اثنين في مدينة الخليل أحدهم من نشطاء حركة حماس، بحسب ادعائه.

وأعلن الجيش نقل كافة المعتقلين إلى التحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأفادت مصادر فلسطينية برام الله باعتقال قوات الاحتلال الصحفي مجاهد بني مفلح خلال اقتحامها لبلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال المصدر عن شهود عيان بأن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا بعد خروجها من معسكر "عوفر"، وداهمت منزل بني مفلح واعتقلته ونقلته إلى ذات المعسكر.

ويعمل بني مفلح صحفيًا في موقع "هنا القدس" التابع لجامعة القدس.

وفي مدينة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدات برقين وكفردان، وأطلقت الأعيرة النارية بكثافة ونصبت الكمائن بين كروم الزيتون.

وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية دخلت مدينة جنين من ناحية حاجز الجلمة وتمركزت في أحياء الجابريات والمراح وقامت بتصوير منازل المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال توغلت في واد برقين وأطراف بلدة كفردان وأطلقت الأعيرة النارية بكثافة في ساعات الصباح الأولى.

وقالت مصادر محلية من بلدة صوريف إنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرؤوف غنيمات بعد مداهمة منزله في البلدة، مشيرة إلى أنّه معتقل سياسي سابق أفرج عنه قبل نحو أسبوع من سجون الأجهزة الأمنية في مدينة الخليل.

وفي قرية الطبقة جنوب دورا، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال ثلاثة مواطنين هم: محمد الحريبات ومصعب حمدان ومسلم حمدان.

من جانبها، أكّدت مصادر أمنية أنّ عدّة دوريات عسكرية لجيش الاحتلال داهمت في ساعات الفجر عددا من الأحياء السكنية في مدينة الخليل، فيما داهمت عدّة آليات عسكرية أخرى لجيش الاحتلال الأحياء السكنية في مدينة يطّا جنوب الخليل.

وأدخل إلى مستشفى الخليل الحكومي الشاب محمد خضر القصراوي (21 عاما) مصابا بحالة من الخوف والهلع جرّاء احتجازه من جانب جنود الاحتلال في منطقة شارع الشلالة بمدينة الخليل.

أمّا في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، أفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان ببلدة الخضر أحمد صلاح أنّ قوّة عسكرية لجيش الاحتلال اعتقلت الشقيقين وائل ووليد خضر صلاح بعد مداهمة منزلهما في منطقة أم ركبة، وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.