Menu

الاحتلال يعتقل مواطنين بالضفة بينهم شاب مصاب غرب رام الله

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين خمسة مواطنين في الضفة الغربية بينهم شاب بقرية شقبا غرب مدينة رام الله بعد إصابته بطلق ناري أثناء مطاردته في أحياء القرية.

وقال شهود عيان من القرية : إن قوة خاصة اقتحمت القرية بسيارات تحمل لوحات تسجيل فلسطينية ولاحقت الشاب محمد فضل إلى الناحية الغربية من القرية وأطلقت الرصاص الحي ناحيته وأصابته في قدمه واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وذكر الشهود بأن عشرات الدوريات العسكرية وناقلات الجند اقتحمت القرية عقب دخول القوات الخاصة وطوقت عدة أحياء للمساندة في إلقاء القبض على فضل، حيث تسببت بحالات إرباك وهلع في صفوف المواطنين.

وفي محافظة الخليل، أفادت مصادر أمنية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد خالد سلامة الجندي (18عاما) من مخيم العروب على حاجز الكونتينر شمال بيت لحم، وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وحسب المصادر الأمنية فإنّ قوّات الاحتلال نفّذت خلال ساعات فجر الاثنين أنشطة أمنية وعمليات مداهمة في عدّة مواقع بالخليل، تركزت في بلدتي إذنا وحلحول، وسمعت أصوات لطائرات استطلاع تحلّق بارتفاعات منخفضة في سماء كافّة أنحاء محافظة الخليل.

كما أقام جنود الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل اللية ببلدة إذنا غرب الخليل، وآخر على جسر حلحول شمال الخليل، إضافة إلى حاجز عسكري على مدخل بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، ودقق الجنود في بطاقات المارة، بعد احتجازهم داخل مركباتهم.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين يعقوب حماد وعدي أبو عودة بعد مداهمة منزليهما ونقلهما إلى جهة مجهولة.

وأفاد نادي الأسير في أريحا أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم عبد القادر محمد عبد القادر من مخيم الفارعة، وهو مقدم يعمل في هيئة تدريب قوات الأمن الوطني، موضحا أن عملية الاعتقال جرت على حاجز النويعمة