Menu

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضفة بينهم قياديين من المقاومة

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 13 مواطنًا في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم قياديان في حركة المقاومة من مدينة رام الله.

وبحسب مصادر أمنية أكدت أنّ قوّة عسكرية صهيونية داهمت مخيم الفوار جنوب الخليل واعتقلت الأشقاء الثلاثة محمد مصطفى البلاصي (22عامًا) وهو من مرتبات حرس الرئيس، إضافة إلى شقيقيه علاء (22 عاما) وفؤاد (13عاما) ونقلتهم إلى جهة مجهولة، في الوقت الذي واصلت فيه قوّات الاحتلال إغلاق شارع الشهداء وسط الخليل.

وفي محافظة رام الله وسط الضفة الغربية، اعتقلت قوّات الاحتلال القياديين في حركة المقاومة الشيخ حسين أبو كويك وفايز وردة، بعد مداهمة منزليهما في البيرة وبيتونيا في رام الله.

وأعلن الاحتلال اعتقال ثلاثة مواطنين آخرين في بمنطقة جدرة غرب رام الله، وثلاثة آخرين بواد فوكين ببيت لحم، إضافة إلى اثنين في قربة أم سلمونة جنوب بيت لحم.

كما اعتقل الاحتلال مواطنا بالخليل، وآخر مقاوم من بلدة بورين جنوب نابلس، مدعيا أن كافةّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى إحالتهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، داهمت قوّة عسكرية صهيونية عددا من أحياء المخيم، وحاولت التقدم باتجاه أحياء أخرى، لكنّ الشبان تصدوا لها بالحجارة، وأجبروها على الخروج من أحياء المخيم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجرا ثلاثة شبان من قرية وادي فوكين غرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية صهيونية داهمت منازل الشبان الثلاثة بشكل همجي وأجرت عمليات بحث وتفتيش في محتويات المنزل قبل أن تعتقلهم وتقتادهم إلى جهة مجهولة.

وعرف من بين المعتقلين كلا من: مجد محمد مناصرة (18عامًا)، وكريم عاطف عساف (19عامًا)، وإبراهيم عطية مناصرة (17عامًا).