Menu

مستوطنو غلاف غزة يرفضون التجنيد بالجيش

قاوم _ وكالات / رفض طلاب مستوطنات منطقة غلاف قطاع غزة الخدمة في جيش الصهيوني مبررين ذلك بـ"الخوف من الموت على يد المقاومة الفلسطينية".

وذكرت القناة العبرية العاشرة في مقابلة مع طلاب مستوطنات غلاف غزة أنهم يخشون الالتحاق بوحدات الجيش المختلفة بسبب خوفهم من ملاقاة مصير مجهول كما حدث مع من قبلهم.

ونقلت القناة عن أحد الطلاب ويدعى "سمحاه أفريموف" قوله: "أنا أشعر بأن الحروب مع غزة بلا فائدة وأن الأمور تتدهور أكثر من حرب لأخرى وأشعر بأن معنى التجنيد بوحدة قتالية هو الموت في غزة وأنا لا أحب أن أموت".

وأضاف "أفريموت" : "أنا لا أعرف ما الذي سأفعله الآن في الجيش ولماذا سأتجند أصلًأ، والأوضاع الأمنية لم تتغير وصواريخ القسام لا زالت تسقط فوق رؤوسنا، ولا زال التهديد قائماً ولم يتغير شيئاً بعد الحرب".

فيما قال الطالب الصهيوني "تار كوفرشتاين": "لم أكن أتصور أن تصبح الخدمة العسكرية بهذه الخطورة، لا يمكنني الاستهتار بالموت فالحياة لا تؤخذ باستهتار".

من جانبه، علق مدير أحد المدارس في مستوطنة شاعر هنيغيف على أقوال الطلاب قائلاً: "إن تكرار كلمة لا أريد التجند بالجيش لأنني لا أريد الموت" تدلل على أن الحرب الأخيرة كسرت نفسيات الطلاب وأشعرتهم أنه لا فائدة من هكذا عمليات عسكرية، وأن موت الجنود هو السمة البارزة فيها وبلا طائلة وبلا أفق سياسي".

وأضاف المدير أن الشعور العام في مستوطنات منطقة غلاف غزة، مقلق ومحبط والغالبية يشعرون بأن دولة الاحتلال هجرتهم وتخلت عنهم ولا يمكن توقع ما الذي سيحمله الغد من أحداث.