Menu

الاحتلال يمدد توقيف 13 مقدسيًا ويفرج عن آخرين

قاوم - أسرى / مدد قاضي المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة الاثنين توقيف 8 مقدسيين متهمين "بالتحريض على العنف" عبر الفيسبوك، كما مددت محكمة الصلح توقيف 5 آخرين.

والمتهمون هم ناصر الهدمي، طارق الكرد، فؤاد رويضي، إبراهيم عابدين، عدي بيومي، عدي سنقرط، عمر الشلبي، وسامي ادعيس، وترافع عن المتهمين محامي مؤسسة الضمير محمد محمود ومحامي وزارة الأسرى طارق برغوث.

وأوضح المحامي محمود أنه تم تحويل المعتقلين "لضابط السلوك"، علمًا أنهم ما زالوا موقفين حتى نهاية الإجراءات القانونية والقضائية ضدهم، على أن يتم تحضير تقرير "ضابط السلوك" حتى تاريخ 25-1-2015.

وأضاف أنه في حال كان تقرير "ضابط السلوك" إيجابيًا لأي من المتهمين يحق لمحاميه تقديم طلب لمحكمة الصلح لإعادة النظر بالإفراج عنه، موضحًا أنه لم يتم تحديد جلسة في محكمة الصلح.

كما مدد قاضي محكمة الصلح الصهيونية توقيف 5 مقدسيين، وأفرج عن آخرين بكفالات مالية.

وأوضح المحامي محمود أن قاضي المحكمة مدد توقيف المواطن عمر أبو سارة (50عامًا)، والفتى محمد عبده، وأحمد الطويل، ومعتصم الطويل، ومعتصم أبو الهوى ليوم غد الأربعاء.

وأشار إلى أن القاضي قرر الإفراج عن محمد أبو فرحة بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وكفالة طرف ثالث قيمتها 2000 شيكل، وكذلك الافراج عن عبادة دنديس بكفالة مالية قيمتها 1000 شيكل، وحبس منزلي لمدة 14يومًا، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، وعن آدم الصياد بكفالة طرف ثالث.

كما أفرج عن محمد أبو الهوى بكفالة مالية قيمتها 2000 شيكل، وحبس منزلي، وكفالة طرف ثالث قيمتها 8 آلاف شيكل، وقررت النيابة العامة تقديم استئنافها على قرار الإفراج للمحكمة المركزية.

وأضاف محمود أن قاضي محكمة الصلح قرر الحكم على القاصر موسى درباس لمدة 3 أشهر ويوم، ووقف تنفيذ 4 أشهر لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 1200 شيكل.

وفي سياق متصل، أبعدت المحكمة المرابطين في مجالس العلم بالمسجد الأقصى خديجة خويص والشاب عبد الله شيمة عن المسجد 21 يومًا، وفرضت عليهما دفع كفالة قيمتها ألف شيكل لكل واحد منهما.