Menu

الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا بالضفة ويصادر سيارة زوجة أسير محرر

قــاوم_قسم المتابعة/واصلت قوات الاحتلال الصهيونية حملات اعتداءاتها على المواطنين بالضفة الغربية المحتلة، وقامت بمداهمات واعتقالات في عدد من بلداتها ومدنها صباح اليوم الثلاثاء (19-9)، فيما اندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين، فيما صادرت سيارة زوجة أسير محرر.

وأعلنت مصادر صهيونية تابعه لجيش الاحتلال ان قواتها اعتقلت الليلة الماضيه وفجر اليوم الثلاثاء 16 فلسطينيًا من مناطق مختلفة في الضفة الغربيه.

وحسب ما أوردت مصادر إعلامية صهيونية ومصادر محلية في مدينة الخليل، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا ومنطقة جبل أبو رمان واعتقلت المواطنين عبد وليد السويطي ومحمود حمدان الفسفوس.

وأفاد الأسير المحرر سفيان جمجوم أن قوات الاحتلال داهمت منزله في منطقة جبل أبو رمان جنوب الخليل وقامت بأعمال تفتيش دقيقة داخل المنزل والتحقيق مع جميع أفراد الأسرة وصادرت سيارة زوجته، بدون إبداء أسباب.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال منازل الأسيرين صهيب قفيشة وعبد الحليم قفيشة، فيما سلمت بلاغًا لشقيقهما الثالث نور قفيشة لمراجعة مسئول المخابرات الصهيوني.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها واعتقلت فتيين واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن محمد سالم أبو يعقوب واعتقلت نجله سالم (17 عامًا)، كما فتشت منزل المواطن وليد عبيد، واعتقلت نجله أحمد (17 عامًا) واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، فيما هددت مواطنًا بتسليم نجله في بلدة عزون شرقي المدينة.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن عز الدين محمود، ونجله محمد، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشه بمنطقة خلة الراعي شرق قلقيلية إثر مداهمات من الناحية الشرقية للمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقي المدينة، وداهمت منزل المواطن رشيد رضوان واقتحمته ونكلت بساكنيه، وهددت صاحب المنزل لتسليم نجله محمود المطلوب لقوات الاحتلال.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب هيثم صلاحات من منطقة الفارعة بعد اقتحام منزله.

وأفاد شهود عيان أن عدة دوريات اقتحمت محيط مخيم الفارعة ووادي الفارعة، واعتقلت الشاب صلاحات. كما اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة جماعين جنوب نابلس، واستجوبت ميدانيًّا الأسير المحرر الشيخ جهادة شحادة قبيل انسحابها.

وفي طولكرم شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدتي عنبتا وبلعا شرق وشمال المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا بلدة عنبتا؛ حيث أطلقوا وابلاً كثيفا من القنابل الغازية والصوتية على شارع نابلس وسط البلدة ما أوقع إصابات بالاختناق.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال تركزت في محيط بلدية عنبتا قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عزبة أبو خميش قرب مفرق بلعا شمال طولكرم ونصبت حواجز على مدخلها وداهمت عددًا من المنازل واستجوبت ساكنيا.