Menu

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا بالضفة

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء 11 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال اعلام العدو الصهيوني إنّ الجيش اعتقل الفلسطينيين بذريعة أنّهم مطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى أنّ من بين المعتقلين "ضالعون بالتخطيط لأعمال مقاومة ضد أهداف الاحتلال، إضافة إلى إلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على اهداف الجيش والمستوطنين بالضفة".

بدوره أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت ثلاثة أطفال في بلدة بيت أمر شمال الخليل بعد وقفهم من جانب قوّة عسكرية.

وأوضح أنّ المعتقلين هم وسيم طه محمد أبو مارية (14عامًا)، عبد الله محمد حمدي أبو مارية (15عامًا)، وأحمد رفعت جميل الصليبي، مشيرًا إلى أنّهم طلبة مدارس في البلدة، وجرى إبلاغ ذويهم من جانب ضباط في مخابرات الاحتلال أنّهم متواجدون في التحقيق.

من جانبها، أكدت مصادر أمنية فلسطينية أنّ عدّة دوريات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال داهمت أحياء مدينة الخليل، وجابت عددًا من الشوارع السكنية لساعات، قبل الانسحاب من جديد باتجاه المعسكرات المجاورة.

وحسب مصادر محلية أكّدت أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت المعلم مهنّد القواسمة بعد مداهمة منزله في منطقة أبو كتيلة بمدينة الخليل، ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الطالب بجامعة بوليتكنك فلسطين حسن القواسمة بعد مداهمة منزله في المدينة، ونقلته إلى جهة مجهولة.