Menu

تشديدات أمنية ومواجهات مستمرة‎ بالقدس

قاوم _ وكالات / شهدت أحياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بالرغم من التشديدات التي فُرضت على المدينة.

ففي حي الثوري جنوب المسجد الأقصى اقتحمت عناصر من حرس الحدود خيمة عزاء الشهيد معتز حجازي وألقت قنابل الصوت والغاز بداخلها، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات، في حين منعت قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل المصابين.

وفي بلدة العيساوية شمال مدينة القدس وُجهت دعوات عبر مكبرات الصوت في المساجد للخروج في مسيرات نصرة للمسجد الأقصى، سرعان ما تحولت لمواجهات مع قوات الاحتلال التي تمركزت على مداخل البلدة وأطلقت قنابل الغاز والأعيرة المطاطية على المواطنين.

وأفاد مراسلنا في القدس باندلاع مواجهات متقطعة مع قوات الاحتلال في أحياء رأس العامود والطور وصور باهر وجبل المكبر وبعض حارات البلدة القديمة.

وكانت قوات الاحتلال قد دفعت صباح اليوم الجمعة بثلاثة آلاف عنصر من قوات حرس الحدود إلى مداخل البلدة القديمة في محاولة للسيطرة على الأوضاع ومنع اندلاع مواجهات، فيما منعت من تقل أعمارهم عن الخمسين عامًا من الرجال من الدخول الى المسجد الأقصى بعد أن كانت قد أغلقته بشكل كامل يوم أمس في أعقاب محاولة اغتيال رئيس منظمات الهيكل المتطرف "يهودا غليك".