Menu
مصلين القدس

40 ألفًا يؤدون الجمعة بالأقصى رغم تشديدات الاحتلال

قـــاوم _ قسم المتابعة / أدى آلاف المصلين صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، وسط انتشار لقوات الاحتلال في محيطه وعند بواباته.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأداء 40 ألف مصلٍّ لصلاة ظهر في المسجد الأقصى المبارك، من القدس والداخل الفلسطيني والضفة والدول العربية.

وتطرق خطيب المسجد الأقصى المفتي الشيخ محمد حسين خلال خطبة الجمعة، إلى اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك، واستهدافه المتواصل للمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكد أن شعبنا سيبقى مرابطًا ومحافظًا على قدسه ومقدساته، "رغم غطرسة الاحتلال".

وقال حسين: "الاحتلال لا يدرك أن الاقصى يشكل جزءًا واضحًا من عقيدة المسلمين بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي، فالأقصى للمسلمين وحدهم".

وأضاف "آن الأوان أن يدرك الاحتلال أن شعبنا الفلسطيني أفشل كل المخططات والمؤامرات التي تحاك ضده، وتحطمت على صخرة صموده وثباته".

وبين حسين أن محاولات التهويد والتصريحات الطائشة من قادة الاحتلال غير مسؤولة، "وهم يحاولون أن يقدموا أنفسهم لشعبهم، بوعدهم بإقامة الهيكل المزعوم".

وقال: "إجراءات الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا صبرا وثباتا ورباطا وتصميما، على تحقيق كافة حقوقه بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة، والعيش بحرية وبكرامة بأرضه".

ودعا خطيب الأقصى حسين إلى وجوب شد الرحال إلى المسجد الأقصى والدفاع عنه والحفاظ عليه كالحفاظ على بيت الله الحرام والمسجد النبوي.

وطالب بضرورة الحفاظ على العقارات والتمسك بالقدس والأقصى، وعدم التفريط ولا بذرة تراب من ترابه.