Menu

80% من الفلسطينيين مع معاودة إطلاق الصواريخ إذا لم يرفع الحصار

قاوم _ وكالات /

أظهر استطلاع للرأي أن 80% من الفلسطينيين يؤيدون معاودة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على مستوطنات الاحتلال ومدن الداخل المحتل في حال عدم رفع الحصار عن القطاع.

وأفاد الاستطلاع الذي أجري بعد نحو شهر من العدوان الصهيوني على غزة بين تموز(يوليو) وآب(أغسطس) الفائتين، وشمل قطاع غزة والضفة الغربية أن 44% من الفلسطينيين يعتبرون أن المواجهة المسلحة هي الوسيلة الأكثر فاعلية لإنهاء الاحتلال الصهيوني وقيام دولة فلسطينية، في حين دعا 29% إلى سلوك نهج المفاوضات، وأيد 23% المقاومة غير العنفية.

والاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني لدراسة السياسات والأبحاث يظهر تراجعا في دعم العمل المسلح ، وينسب المركز هذا الأمر إلى استمرار الحصار الصهيوني لقطاع غزة والوضع الذي يعانيه القطاع.

فقبل شهر، اعتبر 53% من الفلسطينيين أن المواجهة المسلحة هي أفضل وسيلة لتحقيق المطالب.

وفي تلك الفترة أيضا والتي أعقبت اتفاق وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد خمسين يوما من المواجهة المسلحة، اعتبر 79% أن المقاومة حققت انتصارا في حين بلغت نسبتهم اليوم 69%.

كما أن نسبة غير الراضين عن المكاسب التي تم تحقيقها خلال الحرب الأخيرة مقارنة بالخسائر البشرية والمادية التي وقعت بلغت 50% مقابل 49% للراضين.

وأجرى المركز الفلسطيني لدراسات السياسة والأبحاث استطلاعه بين 25 و27 أيلول(سبتمبر) وشمل عينة من 1200 شخص في الضفة الغربية وقطاع غزة مع هامش خطأ بنسبة 3%.