Menu
مدينية يعبد

العدو يرفع الحصار المفروض على بلدة يعبد جنوب جنين بعد 5 أيام من الحصار

قـــاوم _ قسم المتابعة / رفع العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد 17/5/2020 ، الحصار الخانق المفرض على بلدة يعبد جنوب جنين بعد خمسة أيام اي منذ الـ12 من الشهر الجاري يوم الإعلان عن مقتل جندي صهيوني بعد إلقاء الحجارة على رأسه .

وقال شهود عيان ان العدو الصهيوني قام برفع الحصار بشكل تدريجي ، حيث تم رفع المكعبات المتواجدة في مداخل المدينة ، إضافة الى إزالة السواتر الترابية التي وضعتها لإحكام الاغلاق على البلدة.

وأكد شهود العيان ان العدو الصهيوني مارس خلال الإغلاق أقسى أنواع التعذيب والترويع ، وتنفيذ اعتقالات واسعة طالت 40 مواطناً جلهم من الاطفال والنساء .

ومن جانبه قال محافظ جنين اكرم الرجوب تعقيباً على الإغلاق ان العدو الصهيوني وضع بلدة يعبد منذ خمسة أيام في سجن كبير ، وقام بإقتحام العشرات من المنازل وتنفيذ التنكيل بحق الاطفال والنساء ، معتبراً ان العدو الصهيوني كان يهدف للتنكيل بالمواطنين.

وبين الرجوب خلال تصريحات اذاعية ان العدو الصهيوني وبالرغم من كافة الاجراءات التي فرضها على المواطنين في بلدة يعبد رسموا أسمى أشكال البطولة والكرامة .

واشار الى ان هناك عائلات تضررت بشكل كامل جراء الاغلاق ، وكانت أيام صعبة على تلك العائلات وكافة سكان البلدة التى هدف الاحتلال من خلال إجراءاتهِ فرض العقاب الجماعي على البلدة .