Menu

نتنياهو: لو لم ندخل غزة لفقدنا ألف صهيوني دفعة واحدة

قـــــــاوم / قسم المتابعة / كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية عن فحوى تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية أجراها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مع والد جندي صهيوني قتل شرق حي الشجاعية خلال الحرب البرية على قطاع غزة.
وقالت الصحيفة على موقعها الالكتروني الأربعاء إن والد الجندي ويدعى عوفر مندلوبيتس قرر تسجيل المكالمة الهاتفية التي أجراها معه نتنياهو ومدتها 20 دقيقة بعد أن اتصل به معزيًا بمقتل ولده "عوز" في اشتباكات الشجاعية.
وتبادل الاثنان أطراف الحديث حول جدوى الدخول للقطاع، وقال عوفر لنتنياهو إن "ولده كان خائفاً من فكرة دخول القطاع، وكان يسأل والده كثيرًا خلال الاتصال به هل سيدخل بيبي للقطاع؟".
وأشار إلى أن "رده عليه كان بأنه لا يوجد دخول بري، فبإمكان الجيش ضرب الأهداف من الجو، وأنه اضطر للذهاب لجانب الحدود ولقاء ولده وطمأنته قبل الدخول للقطاع".
وذكر نتنياهو خلال الاتصال-بحسب يديعوت- أن عملية الدخول البري لغزة تقررت بعد خروج 13 مسلحًا من داخل إحدى الأنفاق قرب كيبوتس "صوفا" جنوبي القطاع.
وقال: إنه "لولا الدخول البري لفقد الاحتلال ألف صهيوني في ضربة واحدة على كيبوتسات غلاف قطاع غزة ما بين قتيل وأسير".
وتطرق نتنياهو خلال حديثه لمقتل شقيقه يوني في السبعينات خلال عملية لتحرير الرهائن بأوغندا، وأن "الألم واحد وأنه عانى من مأساة فقد شخص عزيز في السابق".