Menu

الأسرى يدرسون الامتناع عن الزيارات بشكل جماعي

قــــــاوم / قسم المتابعة / قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الأسرى قد يتخذون قرارا بالامتناع عن الخروج إلى الزيارات بشكل جماعي، احتجاجا على منع أسرى حركتي حماس والجهاد الإسلامي من الزيارات منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر متتالية.
وأوضح المركز في بيان السبت أن الأسرى يدرسون العديد من الخيارات التصعيدية لوقف سلسلة العقوبات التي فرضت عليهم في الشهور الأخيرة، وفى مقدمتها حرمان الأسرى من الزيارة.
وأشار إلى أن الاحتلال فرض بعد حادثة اختفاء ومقتل المستوطنين الثلاثة في الخليل منتصف يونيو الماضي العديد من العقوبات على الأسرى بشكل عام، ومنها تقليل عدد القنوات التلفزيونية وسحب الأدوات الكهربائية وتقليص أموال الكنتين، والتفتيشات الاستفزازية، بينما فرض على أسرى حماس والجهاد بشكل خاص إضافة إلى العقوبات الأخرى حرمانهم من زيارة الأهل.
وبين أن الاحتلال ضاعف في الأيام الأخيرة من حملات التنكيل والاقتحام للأقسام والغرف في معظم السجون للتضييق على الأسرى، واستفزازهم وتخريب أغراضهم الشخصية ومصادرة حقوقهم، والاعتداء عليهم في بعض الأحيان، مما خلق حالة من التوتر الشديد داخل السجون.
وناشد المركز المؤسسات الحقوقية الدولية أن تخرج عن حالة الصمت والانحياز للاحتلال، وأن تنتصر للمعاهدات والاتفاقيات الدولية ونصوصها الواضحة، التي ينتهكها الاحتلال الصهيوني.