Menu

بعد اختطاف الزعارير ارتفاع عدد النواب إلى 37 نائب

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عدد  نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المختطفين فى سجون الاحتلال قد ارتفع إلى 37 نائباً، وذلك بعد قيام قوات الاحتلال باختطاف النائب " باسم احمد موسى الزعارير" 53 عاماً من الخليل .

وأوضح الناطق الاعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" أن الاحتلال قام  ليلة أمس باقتحام منزل النائب "الزعارير" في بلدة السموع جنوب الخليل وتفتيشه بشكل همجي والعبث بمحتوياته، ومصادرة بعض أجهزة الاتصال ، ومن ثم اقتياد النائب إلى مكان مجهول ، دون إبداء الأسباب لعائلته .

وأشار الأشقر إلى أن النائب الزعارير اعتقل عدة سنوات في سجون الاحتلال معظمها في الاعتقال الادارى ، وكان أخرها اختطافه بتاريخ 24/11/2012 ، خلال حملة شرسة طالت العشرات من النواب والقيادات عقب انتهاء حرب حجارة السجيل على قطاع غزة ، واتهمهم بالتحريض على الاحتلال ومسانده قطاع غزة ، وقام بتحويله إلى الاعتقال الادارى لمدة 6 أشهر دون اى تهمة ، وبعد انتهاء هذه المدة قام بتجديد الاعتقال الادارى له لستة أشهر، وأطلق سراحه بتاريخ 21/11/2013 ، لعيد الاحتلال اختطافه مرة أخرى فجر اليوم.

وبين الاشقر  بان عدد نواب المجلس التشريعي ارتفع بشكل كبير فى الشهريين الأخيرين بعد تعمد استهدافهم بشكل واسع باعاده اعتقال 27 مهم مرة أخرى ، وقد أطلق سراح اثنين منهم بعد اعتقال ادارى لشهر وهما النائبين "محمود الخطيب "و"أنور الزبون" لينخفض عددهم إلى 36 نائبا، ليرتفع مرة أخرى باختطاف النائب "الزعارير" إلى 37 نائب مختطفاً .

وجدد المركز مطالبته لكل برلمانات العالم، التدخل من اجل الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح النواب الفلسطينيين المختطفين بطريقة غير شرعية ودون اى مسوغ قانوني، والكف عن سياسة اختطاف النواب الغير قانونية.