Menu

أكثر من 170 ألف صاروخ وقذيفة موجهة نحو الكيان

استخبارات العدو : مئات الصواريخ صنعت بغزة لضرب "تل أبيب"

قــاوم _ وكالات / قال رئيس قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الصهيوني إيتي يرون الاثنين إن لدى الفصائل في قطاع غزة المئات من الصواريخ القادرة على الوصول إلى منطقة تل أبيب الكبرى (غوش دان) وهي ذات مدى يصل إلى 80 كم.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في مؤتمر "هرتسليا" في يومه الثاني أن "القطاع يحتوي أيضًا على آلاف الصواريخ ذات مدى يصل إلى 40 كم، والآلاف الأخرى القادرة على الوصول إلى مدى 20 كم".

ونوه يرون إلى أن غالبية الصواريخ بعيدة المدى والمتواجدة بغزة هي من إنتاج ذاتي لفصائل المقاومة حيث تعتمد في بناء قوتها عبر هذه الصواريخ والأنفاق الهجومية.

وكان رئيس هيئة الأركان الصهيوني بيني غانتس قد صرح في شهر تموز من العام الماضي أنه أصبح لدى فصائل المقاومة قدرات تصنيع ذاتي لعدد محدود من الصواريخ القادرة إلى الوصول إلى منطقة تل أبيب الكبرى إلا أن حديث يرون اليوم عن وجود المئات منها يعد مفاجئًا.

وقال يرون أن لدى حزب الله مئات الصواريخ ذات المدى البعيد بينما يمتلك آلاف الصواريخ متوسطة المدى والتي يصل مداها إلى 250 كم ، وحوالي 100 ألف صاروخ قصيرة المدى.

وحذر من أن الجبهة الداخلية الصهيونية معرضة لخطر أكبر في أعقاب الهزة السياسية في منطقة الشرق الأوسط (الربيع العربي)، مضيفًا أن الجانب الآخر يحاول التزود بقذائف وصواريخ يتزايد مداها وتتميز بإصابة الاهداف بدقة.

وأشار يرون إلى أن نحو 170 ألف صاروخ وقذيفة تهدد الجبهة الداخلية في الكيان الصهيوني .

وأضاف أن "الجانب الآخر يحاول أيضا المس بتفوق دولة الاحتلال الجوي والبحري عن طريق التزود بصواريخ بحرية وأخرى مطورة"، مؤكدا أن هذه التطورات تشكل تحديًا لقوة لدولة الاحتلال الرادعة كما تجعل الإنذار المسبق معقدًا وصعبا.