Menu

طائرات استطلاع لمتابعة مستوطني الضفة

قـــــاوم / قسم المتابعة / قالت وسائل إعلام صهيونية الجمعة، إن شرطة الاحتلال الصهيوني شرعت أخيرا باستخدام طائرات استطلاع لمتابعة حركة المستوطنين المتورطين في أعمال عدائية ضمن منظمة "تدفيع الثمن" في الضفة الغربية.
وأوردت صحيفة (هآرتس) الصهيونية في عددها الصادر اليوم، أن الشرطة تمكنت من اعتقال بعض المستوطنين مؤخراً عبر هذه الطريقة.
وفي التفاصيل ذكرت الصحيفة أن أحد مستوطني مستوطنة (عيلي) جنوبي نابلس تم اعتقاله نهاية مارس الماضي أثناء قيامه بحرق حقل يعد لفلسطيني في المكان، حيث تبين من شهادة الشرطة في المحكمة أنها تابعت فعلته عبر طائرات بدون طيار.
وذكرت الصحيفة أن وحدة مكافحة الجرائم القومية في الشرطة التي أقيمت قبل عام وقوامها 80 شرطي، بدأت بوضع أجهزة بث صناعي GPS داخل مركبات المستوطنين المتطرفين حتى تتمكن من تعقبهم طوال الوقت.
ويتبين من المعطيات التي كشفتها الصحيفة أن الشرطة تمتلك وسائل تجسس غير مسبوقة في متابعة ما يدور في الضفة الغربية وذلك بخلاف التوقعات حيث كان الاعتقاد السائد بأن هذه الوسائل يستخدمها الجيش والشاباك فقط.
وصعدت جماعات المستوطنين المتطرفة خصوصا منظمة تدفيع الثمن خلال الشهور الأخيرة من هجماتها العدائية في مختلف مدن الضفة الغربية إلى جانب القدس المحتلة والأراضي المحتلة عام 1948 وسط تنديد حقوقي ودولي.