Menu

حفريات الاحتلال تصل أساسات "الأقصى"

قـــاوم - قسم المتابعة - قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إن الاحتلال الصهيوني يواصل حفرياته أسفل وفي محيط المسجد الأقصى، بل يسارع بتنفيذ هذه الحفريات وعلى وجه الخصوص أسفل أساسات المسجد الأقصى في الجهة الجنوبية الغربية، الأمر الذي يشكل خطراً على المسجد.

وكشفت المؤسسة، في بيان لها اليوم الأحد (4-5) من خلال جولاتها الميدانية، أن الاحتلال  يسارع الحفريات أسفل وفي محيط المسجد الأقصى، الأمر الذي كشّف عشرات الحجارة الضخمة، التي تعتبر أساسات للجدار الغربي للأقصى، ابتداء من أقصى الزاوية الجنوبية الغربية واستمراها باتجاه الشمال مروراً بأسفل باب المغاربة، ثم استمراها أسفل حائط البراق.

 وذكرت المؤسسة في بيانها، أن الاحتلال وأذرعه اعترفوا مؤخراً بأنهم حفروا في الأشهر الأخيرة، على طول (60 متراً) من الجدار الغربي للمسجد الأقصى، الأمر الذي أدى إلى تكشف عشرات الحجارة  الضخمة، التي كونت أساسات المسجد الأقصى، وهو ما ورد في تقرير لصحيفة "يسرائيل اليوم" في عددها يوم الجمعة 2/5/2014.   

 وحذّرت  المؤسسة من المخاطر التي قد يتعرض لها المسجد الأقصى، بسبب هذه الحفريات، علماً أنها وصلت إلى عمق أكثر من خمسة أمتار أسفل الأساسات.