Menu

إخطارات بالهدم والاعتداء على مزارعين بالضفة

قـــــاوم / الضفة المحتلة / اقتلعت مجموعة من المستوطنين الخميس 50 شتلة زيتون في أراضي قرية واد رحال جنوب بيت لحم بالضّفة الغربية، في الوقت الذي أخطر الاحتلال فيه 3 منشآت ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.
وأفادت مصادر محلية أنّ المستوطنين اقتلعوا (50 شتلة) زيتون زرعت بأراضي المواطنين في خلّة النحلة الواقعة بمنطقة واد رحال التي تعود ملكيتها للمواطن عيسى علي زيادة، التي زرعت مؤخرا.
وفي سياق متصل، أكّد منسّق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان بالخضر أحمد صلاح أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال وما يسمّى بالإدارة المدنية أخطرت ثلاث منشآت بالهدم في منطقة أم ركبة التابعة لبلدة الخضر جنوب بيت لخم.
وأَضاف: أن الاحتلال وزع إخطارات هدم لبركسات تستخدم لتصليح المركبات ودهان المركبات وغسلها، وحظيرة لتربية الخيول، تعود للمواطنين: أسامة صلاح، عماد الصرفندي ومحمود يعقوب دعدوع، وأمهلت أصحابها 45 يوما لهدمها.
وفي السياق، طردت قوّات الاحتلال مزارعين من أرضيهم في منطقة الخلايل شمال بلدة بيت أمر بيت أمر القريبة من تجمع (جوش عتصيون) شمال محافظة الخليل.
وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض أنذ قوّات الاحتلال لاحقت المزارعين ومنعتهم من مواصلة عملهم داخل أراضيهم المزروعة بالعنب واللوزيات والحبوب.
وأضاف: تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة اخليل هم: هاني عبد الله اخليل، عمر محمد عبد الحميد اخليل وبسام بدوي محمود اخليل، مشيرا إلى أنّهم كانوا يعملون مع عائلاتهم في فلاحة الأرض.
ولفت إلى أنّ هذا الوقت من العام يعتبر بداية جني الثمار وخاصة الحبوب وورق العنب ورش المزروعات بالمبيدات الحشرية، مؤكّدا تعمّد الاحتلال تنفيذ اعتداءاته بحق المواطنين في أراضيهم القريبة من المستوطنات.
اعتقال عامل
وفي سياق ذي صلة، اعتقلت قوات الاحتلال العامل هيثم أديب حسين عادي (21 عاما) في منطقة حرجية قريبة من مستوطنة (بيت شيمش) داخل الأراضي المحتلة عام (48) أثناء توجّهه للعمل.
وأكّد عوض أنّ عادي من سكّان بلدة بيت أمر شمال الخليلأ، وجرى نقله إلى سجن عوفر غرب مدينة رام الله.
وكانت قوات الاحتلال داهمت فجر الخميس منطقة صافا شمال بيت أمر دون أي اعتقالات.