Menu

تصاعد انتهاكات الاحتلال بالضفة والقدس

قــــــاوم / قسم المتابعة / أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان تصاعد الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأسبوع الماضي.
وقال المكتب في تقريره الأسبوعي السبت إن كل الحقائق على الأرض تعطي المزيد من المؤشرات على تكامل الأدوار بين المستوطنين وجيش الاحتلال في الهجوم المتواصل على الفلسطينيين وممتلكاتهم، خاصة من جانب عصابات "جباية الثمن" التي أحرقت دورًا للعبادة، وقطعت أشجارًا معمرة، واعتدت على ممتلكات الفلسطينيين.
وأضاف أن جيش الاحتلال يواصل ممارسة دوره باعتباره أداة بأيدي الأيدولوجية الاستيطانية، إلى جانب الجهاز القضائي، حيث أعلن وزير الجيش الصهيوني يعالون رسميًا ضم 984 دونمًا تم الاستيلاء عليها الأسبوع الماضي من أراضي جنوب وغرب بيت لحم في تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني.
وأوضح أن عملية الاستيلاء هذه قد تؤدي في نهاية المطاف إلى توسيع عدة مستوطنات، وإعطاء ترخيص لموقع استيطاني شيد بدون موافقة الحكومة الصهيونية عام 2001،"تبيض للاستيطان" بعد أن اطلق يعلون وصف "أراضي دولة" على هذه المساحة الشاسعة من الأراضي.
وأشار إلى أن يعلون قرر أيضًا السماح للمستوطنين بالسيطرة على منزل عائلة الرجبي في مدينة الخليل، في تصعيد تهويدي خطير، حيث سيؤدي تواجد المستوطنين في المبنى إلى استمرار اعتداءاتهم على الممتلكات الخاصة الفلسطينية.
ولفت إلى أن سلطات الاحتلال تمنع المسيحيين والمسلمين من حقهم الطبيعي والمكفول في المواثيق والقوانين الدولية في الوصول إلى أماكنهم المقدسة لممارسة شعائرهم الدينة في أيام الأعياد، وغيرها.
وذكر أن بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة تنوي إقامة مدينة ملاهي ضخمة على أرض مقبرة مأمن الله الاسلامية التاريخية ابتداءً من الشهر القادم ضمن فعاليات ترفيهية تقوم عليها.
ولفتت إلى أن المسجد الأقصى المبارك شهد حملة من الاعتداءات المحمومة من قبل المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال، والتي اقتحمت المسجد، واعتدت على المرابطين والمعتكفين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية ومحاصرتهم، مما أدى لإصابة أكثر من 30 منهم
كما أعلنت بلدية الاحتلال في القدس نيتها إقامة مدينة ملاهي ضخمة على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية ابتداءً من الشهر القادم ضمن فعاليات ترفيهية تقوم عليها البلدية، فيما اعتدى مستوطنون على "حوش صبرا" في البلدة القديمة، وأشعلوا إطارات على سطح الحوش.
وفي محافظة الخليل، هاجم قطعان المستوطنين المزارعين ورعاة الأغنام في عدد من القرى المحاذية للمستوطنات شرق يطّا جنوب المحافظة، وقذفوهم بالحجارة، وحاولوا طرد المزارعين من أراضيهم من أجل إدخال أغنام المستوطنين لرعاية هذه المحاصيل.
كما هاجمت مجموعة أخرى من مستوطني "بيت عين" المزارع علي أحمد إبراهيم عادي (70عامًا) بمنطقة عين البيضا في منطقة صافا شمال بيت أمر أثناء حراثته أرض عائلته التي تزيد مساحتها عن 10 دونمات وهي مزروعة باللوزيات والعنب.
وذكر التقرير أن جرافات الاحتلال واصلت تجريف أراض زراعية شمال غرب قرية الجلمة بجنين في إطار أعمال توسعة لحاجز الجلمة العسكري تخللها مصادرة لأراضي المواطنين.