Menu

مناشدة للضغط بتقديم العلاج للأسير سباعنة

قــــــاوم / قسم المتابعة / ناشدت عائلة الأسير فارس عبد الفتاح سباعنة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني، لتوفير العلاج اللازم له، حيث يعاني من وضع صحي سيء للغاية.

واستصرخ مازن سباعنه شقيق الأسير، الضمائر الحية من أجل توفير العلاج اللازم له، فهو يعاني من أورام في الصدر والرقبة وارتجاج في أصابع اليد اليسرى.

وأضاف سباعنة بأن شقيقه وبالرغم من الحالة الصحية الصعبة التى يعيشها فإنه لا يصرف له سوى المسكنات التي تساهم في تراكم الوضع الصحي لديه وليس علاجه.

وفي السياق ذاته أشار رئيس نادي الأسير في جنين راغب أبودياك، إلى أن الأيام القادمة ستشهد حالة من الحراك الفعلي والمساند للأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني، وخاصة المرضى منهم، في ظل ما يمارس بحقهم من هجمة شرسة.

وأضاف أبو دياك بأن ازدياد الأسرى المرضى في الآونة الأخيرة واستشهاد البعض منهم، إنما يعود للسياسة الممنهجة التى أصبحت تستخدم بحقهم في سبيل النيل من صمودهم وحياتهم، ودعا أبو دياك المؤسسات الدولية إلى الضغط لتشكيل لجنة تحقيق للوقوف عن قرب على ما يجرى بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

ويذكر بأن محامي نادي الأسير الفلسطيني زار الأسير سباعنة (34) عاماً، في سجن "مجدو"، والذي مضى على اعتقاله ما يزيد عن عشرة شهور، وما زال ينتظر المحاكمة، ووصف حالته بالتراجع يوماً عن يوم نتيجة لعدم توفير العلاج اللازم له.